كلية الهندسة

كلية الهندسة تنظم تدريب دولي مع اليونسكو وتعقد قمة عالمية حول الاستدامة وتغير المناخ

14/11/2021

نظمت كلية الهندسة  بجامعة غزة تدريب دولي حول الاستدامة والسلام بالتعاون بين مكتب اليونسكو-الصين، مبادرة سفراء الاستدامة الدولية، مؤسسة إنقاذ الطفل، المعهد الوطني للتنمية والبيئة وعدد من الجامعات في ماليزيا ومصر وباكستان.

حيث افتتح التدريب الدكتور شهباز خان، مدير مكتب اليونسكو- الصين، الدكتور علي منصور، نائب رئيس الجامعة والدكتور وسام المدهون، عميد كلية الهندسة ومؤسس مبادرة سفراء الاستدامة الدولية.

هذا وكانت مدة التدريب 12 ساعة تدريبية وشملت المواضيع التالية: أهداف التنمية المستدامة، التنوع الحيوي، تغير المناخ والمياه وعلاقتهم بالسلام العالمي، حيث كان المتدربين من 70 دولة.

وفي سياق متصل وضمن جهود جامعة غزة في تطوير التشبيك الدولي وتعزيز مفاهيم الاستدامة محليا ودوليا، عقدت الجامعة قمة دولية لمناقشة تحديات وفرص الاستدامة عالميا في ضوء التغير المناخي. حيث كانت القمة بالتعاون بين كلية الهندسة بجامعة غزة، مبادرة سفراء الاستدامة الدولية، مؤسسة "تعهد المناخ العالمي" بأمريكا، مركز "اوقات السياسة" بالهند ومؤسسة نطوف للبيئة وتنمية المجتمع.

ناقش المشاركين في القمة التحديات الحالية عالميا في ضوء جائحة كورونا وأزمة تغير المناخ وفرص الاستدامة المستقبلية، جدير ذكره أن المتحدثين كانوا من فلسطين، الصين، استراليا، امريكا، باكستان، الهند، ماليزيا، البرازيل، كوريا الجنوبية، ونيجيريا والإمارات العربية المتحدة.